You are currently viewing 4 تمارين ل sprint – سبرينت التصميم الخاص بك عن بعد

4 تمارين ل sprint – سبرينت التصميم الخاص بك عن بعد

4 تمارين sprint التصميم الخاص بك عن بعد

للكاتب كيتلين فاجنر /المصدر انفجن

4 exercises for your remote design sprint

يعد التأكد من أن فريقك يعمل من أجل تحقيق نفس الهدف أمر بالغ الأهمية في أي بيئة عمل. وعندما تكون بعيدًا تمامًا مثلنا في InVision ، فأنت تحتاج في بعض الأحيان إلى الإبداع لضمان أن يكون الجميع على نفس الصفحة.

يعتمد الإبداع على إعادة صياغة الأفكار وإعادة مزجها ، كما أن جلسة التفكير الإبداعي الشخصية تعد بمثابة نعمة لا تصدق لفريق الإنتاج. ولكن عندما تكون بعيدًا ، يجب عليك إعادة إنشاء السحر باستخدام أدوات التعاون في الوقت الفعلي.

للقيام بذلك ، نستخدم أداة فرى هاند، وهي أداة الكتابة في الوقت الفعلي. إنه لأمر رائع السماح للفكر والاستكشاف المستقلين في مساحة تعاونية ، ونحن نعتمد عليها اعتمادًا كبيرًا طوال عملية التفكير وتصميم المنتج.

ولكن أولا ، بعض التحضير

تشمل الأشخاص المناسبين

قبل أن نغطس ، من المهم أن نفهم أنه في كل هذه التدريبات ، تحتاج إلى مشاركة الأشخاص المناسبين. يجب أن تحتوي تمارين التفكير هذه على مزيج من الشخصيات والألقاب والأدوار. المصممون ، والمسؤولون التنفيذيون ، والمهندسون ، وحتى الأشخاص ذوو المبيعات وأصحاب المصلحة أو اثنان إذا أمكنك قضاء وقت في التقويم. كلما كان تفكيرك أكثر إبداعًا وإبداعًا وغرابةً ، كلما كان حلك أكثر نجاحًا وإقناعًا – وهذا يتطلب أكثر من مجرد فريق التصميم.

“يعتمد الإبداع على إعادة صياغة الأفكار وإعادة مزجها.”

 

استخدم Zoom (أو خدمة دردشة فيديو أخرى)

لقد وجدنا أيضًا أن كل هذه التدريبات هي الأكثر نجاحًا عندما ترافقها مكالمة فيديو جماعية. بهذه الطريقة ، لديك العديد من الطرق المختلفة للناس للتواصل ، ويمكنهم أن يتناغموا بأي طريقة يشعرون بها أكثر راحة. يشعر بعض الناس بالثقة في التحدث بصوت عالٍ ، بينما يشعر آخرون بالراحة أكثر في كتابة أفكارهم أو حتى استخدام الرسوم التوضيحية للتواصل.

إعداد موجز الرؤية

ملخص الرؤية هو أداة نستخدمها في InVision عندما ننفذ مشروعًا أو ميزة جديدة. نحدد المشكلة التي يجب حلها ، ونضع قصصًا وظيفية واضحة لتوضيح احتياجات المستخدم ونقاط الألم التي حددتها ، ونوضح بوضوح سبب أهمية هذه المشكلة في الاستثمار ووضع أهداف واضحة للنجاح. تعد ملخصات الرؤية أدوات قوية بشكل لا يصدق للتأكد من أن فرقنا وأصحاب المصالح لدينا يتماشون مع الأهداف والفرص وبيان المشكلة (البيانات) وأي معرفة حالية أو استكشاف الماضي لدينا حول هذا الموضوع (البحث ، محادثات العملاء ، التفكير الماضي). يمكنك استخدام نفس القالب الذي نقوم به هنا.

والآن ، التدريبات

# 1: “كيف يمكننا؟”

أسئلة “كيف يمكننا” (HMW) هي طريقة لتأطير التحدي الذي تحاول حله في أسئلة قصيرة وجذابة لإثارة التفكير والهدف. حسنًا ، لا تقترح أسئلة HMW حلاً صريحًا ، ولكن تضع إطارًا للتفكير الإبداعي – هذا تمرين لاكتشاف الفرص ، وليس المشاكل ، أو نقاط الألم ، أو الحلول. يجب أن تكون الأسئلة واسعة بما فيه الكفاية بحيث لا تحد من تفكيرك الإبداعي بأي شكل من الأشكال ولكنها مقيدة بما فيه الكفاية بحيث يكون لديك بعض الدرابزين في التمرين.

  1. أولاً ، اشرح التمرين لمجموعتك ، وتأكد من أن لديك بيانًا واضحًا بالمشكلة وموجزًا ​​للرؤية لكي تنطلق منه. فكر في مساحة مشكلتك وهدفك. هل يمكنك أن تصف المشكلة التي تحاول حلها بسؤال “كيف يمكننا”. على سبيل المثال ، إذا كان هدفنا هو “إنشاء تطبيق يساعد الأشخاص على تذكر وقت سقي النباتات المنزلية” ، فيمكنك تحويل ذلك إلى HMW عن طريق طرح السؤال “كيف يمكن أن نساعد المستخدمين على تذكر سقي النباتات المنزلية؟” “كيف يمكننا حساب لتلبية الاحتياجات المختلفة والظروف البيئية اللازمة لمختلف النباتات المنزلية؟ “
  2. حدد مؤقتًا لمدة خمس دقائق ، واجعل جميع أعضاء جلسة التفكير الخاصة بك يفلتون ويعملون بشكل فردي للتوصل إلى أكبر عدد ممكن من الأسئلة “كيف يمكننا؟”
  3. يجب تضمين كل سؤال في مربع على لوحة Freehand ، وتأكد من وضع فكرة واحدة فقط لكل مربع. هذا مهم لأننا سننقل هذه الأمور لاحقًا.

# 2: تقارب رسم الخرائط

تعيين التقارب هو كيف يمكنك مشاركة وترتيب العمل الذي قام به فريق التفكير الخاص بك من خلال العصف الذهني أو تمرين HMW. بناءً على نفس Freehand التي بدأت بها من أجل HMW ، يشارك المشاركون أسئلتهم ، وتعمل المجموعة معًا لإيجاد القواسم المشتركة والألفة بين الأسئلة والأفكار المطروحة. في نهاية التمرين ، الذي قد يستغرق من 30 إلى 45 دقيقة ، سيكون لديك موضوعات وفئات واضحة يمكن البناء عليها. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، والكثير من إعادة تسمية رؤوس السمات ، حتى تظهر خريطة واضحة ، لكن يمكنك الاحتفاظ بها!

# 2: تقارب رسم الخرائط

تعيين التقارب هو كيف يمكنك مشاركة وترتيب العمل الذي قام به فريق التفكير الخاص بك من خلال العصف الذهني أو تمرين HMW. بناءً على نفس Freehand التي بدأت بها من أجل HMW ، يشارك المشاركون أسئلتهم ، وتعمل المجموعة معًا لإيجاد القواسم المشتركة والألفة بين الأسئلة والأفكار المطروحة. في نهاية التمرين ، الذي قد يستغرق من 30 إلى 45 دقيقة ، سيكون لديك موضوعات وفئات واضحة يمكن البناء عليها. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، والكثير من إعادة تسمية رؤوس السمات ، حتى تظهر خريطة واضحة ، لكن يمكنك الاحتفاظ بها!

  1. التنقل في جميع أنحاء الغرفة ، اسمح لكل عضو في مجموعة ideation بمدة 2-3 دقائق بقراءة أسئلة HMW الخاصة بهم ، واسحبها إلى الأعمدة الموجودة على قماش الرسم.
  2. بعد انتهاء الشخص الثالث ، ابدأ في تجميع أسئلة HMW في فئات. يمكن لأي شخص القيام بذلك! من الممارسات الجيدة التحدث عن سبب اعتقادك أن الأسئلة مرتبطة ببعضها البعض وتسمح بالمناقشة من المجموعة.
  3. استمر ، ,واسمح لمقدمي العروض بتجميع أسئلة HMW الخاصة بهم كما يرونها مناسبة حتى يتم تمثيل جميع الأسئلة الفردية التي تم طرحها في الأعمدة الخاصة بك
  4. إذا حدث إلهام أثناء تقديم شخص آخر ، فلا تتردد في الاستمرار في إضافة المزيد من الأسئلة والأفكار إلى الأفضل.

وقت التصويت!

بعد الانتهاء من تمرينات HMW و Affinity Mapping ، فقد حان الوقت للتصويت على المجالات الأكثر إلحاحًا لفريقك. الآن بعد أن أصبحت لديك سمات وفئات محددة بوضوح ، ستساعدك خطوة التصويت على التركيز على بعض هذه الأنشطة وتحديد أولوياتها. يمكن القيام بهذه الخطوة بسرعة ، لإجبار فريقك على اتخاذ قرارات غريزية بدلاً من المناقشة ذهابًا وإيابًا لفترة طويلة.

  1. اسحب جهاز ضبط الوقت المفضل لديك عبر الإنترنت ، ثم ضع ثلاث دقائق على مدار الساعة.
  2. يحصل كل عضو في المجموعة على ثلاثة ، وثلاثة أصوات فقط. نسمح للناس بالإبداع باستخدام ما يستخدمونه في نقطة ما ، حيث يستخدم البعض رموز تعبيرية ، والبعض الآخر يستخدم صورًا صغيرة أو صور تجسيدية ، ويرغب البعض في رسم صورهم الخاصة على لوحة Freehand.
  3. يمكنك استخدام أي شيء تريده ، فقط تأكد من أنك تستخدم نفس المؤشر لجميع الأصوات الثلاثة.
    بالعمل في الوقت نفسه ، يمر الجميع بأسئلة HMW الفردية ويضع تصويتهم على الأسئلة الأكثر إلحاحًا لهم. يجب أن تكون الأصوات على الأسئلة ، وليس على الفئات العامة. من الجيد تمامًا التصويت لصالح أفكارك ، وإذا كنت تشعر بقوة ، فيمكنك التصويت أكثر من مرة أيضًا.
  4. بعد استدعاء “الوقت” ، قم بتقييم بطاقات HMW التي حصلت على أكبر عدد من الأصوات
  5. بناءً على أكثر ما يُقنع فريقك ، لديك الآن مجالات التأثير الرئيسية للتركيز عليها بينما تستمر في التفكير واستكشاف مساحة مشكلتك.

# 3: الثمانيات المجنونة

Crazy 8’s عبارة عن تمرين رسم سريع فوضوي في بعض الأحيان يهدف إلى تحدي الأشخاص على طرح ثماني أفكار فردية في ثماني دقائق. هذا يمكن أن يكون تحديا مخادعا ، والهدف من ذلك هو التفكير وراء الحل الأول للتوصل إلى مجموعة واسعة من الأفكار المتباينة. قد يكون هذا الأمر مخيفًا للأشخاص الذين لا يحددون أنفسهم كمصممين ، لذلك من المهم التأكيد على أن هذا مجرد تمرين تخطيطي – الفكرة هنا هي توصيل فكرة ، وليس تنفيذ واجهة مستخدم هش. والأهم من ذلك ، لا بأس إذا كانت معظم هذه الأفكار رهيبة. هنا في InVision ، نسعى جاهدين للحصول على ثقافة قبول “الأفكار السيئة”. الأفكار السيئة تتعلق فقط بمشاركة فكرة وهي طريقة قوية بشكل لا يصدق للتفكير بشكل خلاق وتوسعي ، بهدف إلهام الآخرين ، والسماح لهم بالبناء على فكرة ، أو لبدء محادثة يمكن أن تنتهي بفكرة أفضل.

  1. امنح كل عضو في الفريق شبكة من ثمانية مربعات.
  2. ضبط مؤقت لمدة ثماني دقائق.
  3. يرسم كل مشارك فكرة واحدة لكل مربع ، وملء جميع المربعات الثمانية في ثماني دقائق المخصصة. لا يتعين عليك قضاء دقيقة واحدة لكل مربع ، ولكن بحلول نهاية وقتك ، يجب ملء جميع المربعات الثمانية.
  4. بناءً على المشكلة التي تحاول حلها ، قد يكون من المفيد أن يكون لديك لوحة للعناصر القابلة لإعادة الاستخدام ليستخدمها الأشخاص لإنشاء هذه الأفكار. يمكن أن تكون الأشكال البسيطة والعناصر النائبة للصورة وما إلى ذلك مفيدة للمساعدة في توصيل أفكارك.

حان الوقت للتصويت مرة أخرى!

بعد انتهاء الدقائق الثماني ، حان الوقت لمشاركة أفكارك مع المجموعة والتصويت مرة أخرى. يجب أن يتكشف ذلك تمامًا مثل التصويت الذي تم على أسئلة HMW ، باستثناء أن الهدف ليس هذه المرة هو اختيار الأفكار الفردية للمضي قدمًا فيها ، بل التخلص من أي أفكار لا تخدم المستخدمين لديك أو تحل المشكلة جيد بما فيه الكفاية. بناءً على حجم المجموعة ، يجب أن يستغرق ذلك حوالي 30-45 دقيقة. امنح كل فرد من 3 إلى 5 دقائق للتحدث من خلال الرسومات الخاصة به ، ثم خمس دقائق في نهاية التصويت.

  1. التنقل في جميع أنحاء الغرفة ، والسماح لكل مشارك 3-5 دقائق لتقديم الرسومات الحل 8 بهم. لا بأس في طرح الأسئلة خلال هذا الوقت – تأكد من أن الجميع يفهم حقًا الأفكار المطروحة على الطاولة.
  2. وضع خمس دقائق على مدار الساعة ، كل شخص لديه خمس دقائق للتصويت على الرسومات والأفكار التي يجدونها أكثر إقناعًا. سيكون من الأسهل إذا كان الجميع يستخدمون نفس علامة التصويت التي استخدموها في تمرين HMW ، ولكن يمكنك تبديلها إذا أردت.
  3. مرة أخرى ، لا بأس في التصويت لصالح حلولك الخاصة أو وضع أصوات متعددة في حل واحد.

# 4: رسم الحل

لتوحيد جميع الأفكار المذهلة والمبدعة التي توصل إليها فريقك حتى الآن ، يسمح لك رسم الحلول بالتوسع في فكرة واحدة تعتقد أنها أكثر إقناعًا ومن المرجح أن تنجح. سيُنشئ كل عضو في الفريق أفكاره الخاصة ، ويمكن أن يكون امتدادًا لفكرة قاموا بتوضيحها في ألعابك الثمانية المجنونة ، أو مجموعة من الأفكار من المجموعة ، أو حتى مفهوم جديد تمامًا. الهدف هو توضيح الحل الذي يعتقد كل مشارك أنه سيكون الأكثر نجاحًا. يمكن أن يحتوي على إطارات متعددة ومجموعة من الكلمات والرسومات وأي شيء آخر يشعر الناس أنه ضروري لتوصيل أفكارهم.

  1. تعيين مؤقت لمدة 30-60 دقيقة
  2. باستخدام نفس اللوحة ، يقوم كل مشارك بإنشاء رسم تفصيلي للحل الذي تم اختياره. استخدام الكلمات والصور. أي شيء تحت تصرفك لمساعدتك في توصيل فكرتك إلى فريقك.
  3. بعد انتهاء الوقت ، تجول في الغرفة مرة أخرى واطلب من الجميع تقديم حلولهم بأكبر قدر ممكن من التفاصيل. يتم تشجيع طرح الأسئلة ، لأنها تساعد في الوصول إلى أسفل الفكرة المقترحة ، وتساعد المجموعة على فهم جميع الأفكار المطروحة على الطاولة وشرائها.
  4. باستخدام هذه العملية ، قام فريقنا بتطوير العديد من المنتجات والميزات التي يحبها مستخدمونا. لقد ساعدنا ذلك على التأكد من أننا ندمج المدخلات من جميع التخصصات والإدارات ، والأهم من ذلك ، أنها ممتعة للغاية!

آمل أن يساعد هذا عملية فريقك ويعلمك المزيد عن لعبة Freehand! اقرأ المزيد حول كيفية استخدام أفضل المصممين في العالم لـ Freehand:

 

للكاتب كيتلين فاجنر /المصدر انفجن