You are currently viewing هوية المصمم الافريقي

هوية المصمم الافريقي

هوية المصمم الافريقي

للكاتبة ان اتش بيري /المصدر انفجن

The Black designer’s identity

“لماذا أنا البني الوحيد؟”

وفقا لأمي ، سألتني انا صاحب الأربع سنوات من العمر هذا السؤال بعد يوم واحد من عودتها إلى المنزل من مدرسة الحضانة. دون علم لي في ذلك الوقت ، كنت قد بدأت بالفعل في التنقل في تعقيدات الهوية الثقافية والعرقية في أمريكا ، الموجودة كداخلية وخارجية على حد سواء ، والانتقال من وإلى عالمين أبيض وأسود.

بعد عدة عقود ، كمصمم ومعلم ، أجد نفسي باستمرار أسأل نفس السؤال. قد أختار أو لا أختار أن أتحدث عن مشاعري بصوت عالٍ في لحظة معينة ، ولكن هذه الكلمات – أو بعض الاختلافات فيها – تحوم على لساني: “لماذا أنا البني / الأسود الوحيد؟”

تشكيل هويتي

مثل العديد من المصممين الآخرين في الولايات المتحدة ، فإن هويتي كمحترف إبداعي تم تشكيلها بشكل أساسي من خلال أسلوب Swiss Style / International Typography Style. كنتيجة لتأثير باوهاوس الواسع على منهج التصميم في الولايات المتحدة – أصبح نموذج “التجريد والتجريب” لتعلم مبادئ التصميم العالمي هو المعيار لمناهج التصميم (مكوي ، 5-7) – أعرف أن ما استوعبته و تتجسد في عملي لاحقًا في ربطي بمجتمع كامل من المصممين عبر عالم التصميم. وترتبط تفضيلاتي الجمالية بشكل لا يمحى بتقليد الأسلوب السويسري.

“على الرغم من كل ما اكتسبته من خلال التعليم الرسمي … أدرك مقدار ما يجب علي اكتشافه حول تاريخ وقصص وعمل المصممين غير الأوروبيين.”

بقدر ما أقدر الطرق التي لا تعد ولا تحصى التي خدمني بها تعليم التصميم الخاص بي ، فإن ممارسة مهنة في هذا المجال كانت بمثابة رحلة غريبة وحيدا. بقيت ظاهرة الشعور في وقت واحد وكأنني من الداخل والخارج من بين الدوائر / العوالم التي أسكنها معي.

على الرغم من كل ما اكتسبته من خلال التعليم الرسمي والروابط المهنية ، فإنني أدرك مقدار ما يجب علي اكتشافه حول تاريخ وقصص وعمل المصممين غير الأوروبيين الذين تراجعت مساهماتهم بشكل منهجي لصالح العظماء الأوروبيين.

تحقق من بقية علم المختارات.

قبل بضعة عقود من تأسيس Walter Gropius Bauhaus ، على سبيل المثال ، عالم الاجتماع الشهير والمؤرخ وناشط الحقوق المدنية والمؤلف W.E.B. كانت شركة Du Bois تعمل على تطوير “Infographics المرسومة يدويًا للحياة الأفريقية الأمريكية” (Miller). لقد تعلمت عن هذا الأمر ببضع سنوات فقط في منصب تدريس المسار الوظيفي في التعليم العالي.

أن أكون مصممًا أسود لا يعرف إلا القليل عن أعمال مصممين أسود آخرين ، هو اعتراف محرج ، ولكنه يعكس أيضًا القيود التي واجهتها: طريق إلى التصميم يتخلله الإحباط. أواجه حاجة مستمرة لفهم تجربتي ، وكذلك تجارب مصممي الألوان الآخرين.

خلال فترة الدراسة العليا ، سعتني سعيي المستقل للتعلم والفهم واكتشاف كيف وأين يندرج الأمريكيون من أصل أفريقي في تاريخ التصميم والإعلان إلى امتحان مثير للفزع لافت للنظر إلى الصور السلبية التي يفتقر إليها السود. طوال عملية البحث ، وجدت نفسي أقوم بنشر صور مفضلة لأقاربي السود في مساحة استوديو الخريجين الخاصة بي لمكافحة قبح الصور البشعة التي كنت أواجهها يوميًا.


صورة لأم صاحبة البلاغ ووالدها معلقة في مكان عملها.

ومع ذلك ، بغض النظر عن مقدار ما أزعجوني ، لم أتمكن من إحضار نفسي إلى النظر بعيداً عن الصور اللاإنسانية. ذكّروني بأهمية المهنة التي التزمت بها: على الرغم من أن الرسوم الكاريكاتورية السلبية والقوالب النمطية لا تحدد المهنة ككل أو تبطل كل الخير الذي يصممه وما يفعله ، فإنها تظل شهادة على الطرق التي لم يصبح تاريخ التصميم الكامل والشامل المعيار الجديد لتعليم التصميم.

كنت محظوظًا لأن أكون جزءًا من برنامج الدراسات العليا الذي دعمني من كل قلبي ، لكن كانت هناك لحظات كثيرة عندما كنت “الافريقي الوحيد” الذي خلق شعورًا بالانفصال مرة أخرى. جزء ، وبصرف النظر أيضا. من الداخل ، من الخارج.

عندما صادفت أخيرًا مقال عام 1998 الراحل سيلفيا هاريس ، البحث عن الجمال الجمالي في تصميم الجرافيك الأمريكي ، شعرت كما لو أنني شوهدت للمرة الأولى. تحدثت إلى تجربتي عندما كتبت ،

“يعمل المصممون الافارقة في وضع غير مؤات عندما لا يشعرون بقرابة تقاليد التصميم الحالية ، وليس لديهم أي دليل على تقاليد تصميم أفريقية أو أمريكية أفريقية بديلة تقوم عليها أعمالهم”.

نعم فعلا

ما أحتاجه من ثقافة التصميم

من الناحية التكنولوجية ، يمكن الوصول إلى التصميم لجمهور واسع. إن إضفاء الطابع الديمقراطي على مجالنا من خلال التقدم في التكنولوجيا ووفرة في المجتمعات والموارد عبر الإنترنت قد جعل الأمر أكثر سهولة من أي وقت مضى بالنسبة للشخص العادي لتعلم أدوات التجارة. ومع ذلك ، فإن المشاركة في مجتمع التصميم لا يمكن الوصول إليها كثيرًا.

في حين أن التكنولوجيا يمكن أن تملأ الفجوات المعرفية وتربط الناس مع sim

الاهتمامات الهائلة ، لا يمكن أن تجعل مساحات التصميم شاملة أو تتطلب تمثيلًا أكثر تنوعًا في صفوفنا. التصميم هو مهنة بيضاء في الغالب منذ نشأتها ، ولا يزال التصميم قائماً كمكان يظل فيه التأثير الأوروبي هو المعيار الأساسي الذي يتم من خلاله قياس التصميم “الجيد”.

أرى أوجه تشابه واضحة بين تحولي إلى مصمم جرافيك وتشكيل هويتي الثقافية والعرقية والدينية. في كلتا الحالتين ، أدى الوقت والتعليم والخبرة إلى مزيد من المنظور والبصيرة والتفاهم. ومع ذلك ، فإن أساس هويتي قائم على الوعي الكامل بتاريخ عائلتي وتنوعها.

“في حين أن التكنولوجيا يمكن أن تملأ فجوات المعرفة وتربط الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة ، فإنها لا يمكن أن تجعل مساحات التصميم شاملة أو تتطلب تمثيلًا أكثر تنوعًا في صفوفنا”.

بالنظر إلى كلاً من أسلافي السويسريين من المينونايت الذين فروا إلى أمريكا هربًا من الاضطهاد الديني وأجدادهم الأفارقة الذين استعبدوا وجلبوا إلى أمريكا في السلاسل ، لطالما رأيت خلفيتي بشعور من الجذور والكبرياء. لقد شكلت لي الأجداد والعلاقات الأسرية لي ، مما ساعد على تخفيف حقيقة التعصب وعدم التسامح.

وبالمثل ، فإن التصميم ، بالنسبة لي ، هو مزيج من أفضل وأسوأ جزء من تجربتي الجماعية. يتم تعويض الإحباط بسبب الفرص المتاحة لمواصلة دراستي والانتصارات اليومية التي تأتي مع رؤية الطلاب يزدهرون. آمل أن يشقوا طريقهم عبر هذه المساحات التعليمية والمهنية نفسها ، بأنهم يجسدون مجتمعًا أكثر تنوعًا وثقافيًا.

كنت أعتقد أنني أصبحت معلمة تصميم على الرغم من علاقتي المعقدة بالتصميم. ومع ذلك ، قد يكون من الأصح القول أنه انتقلت إلى التعليم بالتحديد بسبب التحديات التي واجهتها.

لم أكن يميل بشكل طبيعي إلى الالتحاق بالتدريس ، لكن التواجد في الفصل أدى بي إلى التفكير بعمق أكثر في تجربتي / وجهات نظري حول الفضاء والهوية ضمن سياق تصميم أكبر.

“من المتوقع أن يتبنى الطلاب الملونون الذين اختاروا دراسة التصميم ثقافة وتاريخًا يمكن إزالتهما من من هم وما يعرفونه”.

لقد تراجعت بسهولة عن آرائي وقصصي. ومع مرور الوقت ، فإن رؤية عدد قليل نسبيا من الطلاب الملونين في فصولي يقدم بعض الحقائق الواضحة والصعبة.

وبغض النظر عن الإحباطات والشكاوى المستمرة ، فقد جئت لأرى كيف أكون في المنزل ضمن مجال ثقافة التصميم والتصميم. لا يمكن قول الشيء نفسه بالضرورة للطلاب الذين ليس لديهم نفس النقاط المرجعية أو الخبرات أو الروابط بالتأثيرات / الثقافة / التراث الأوروبي. مرة أخرى ، يلتقط هاريس هذا الشعور جيدًا:

[الطلاب الافارقه] غالبًا ما يظهرون عدم الأمان الذي يؤثر سلبًا على أدائهم. في الواقع ، فإنهم يواجهون مشكلة مشتركة بين العديد من محترفي التصميم الافريقي: الشعور بأنهم غير مرحب بهم تمامًا في المهنة “(269).

كما يتضح من استطلاعات تصميم التعداد التي أجريت في عامي 2017 و 2019 ، نحن نعلم أن المجال أصبح أكثر تنوعًا في العشرين عامًا منذ نشر مقالة هاريس ، وما زالت هذه المشكلات النظامية قائمة.

وفقًا لتعداد التصميم AIGA 2019 ، فإن 71٪ من المصممين الأمريكيين من اصحاب البشرة البيضاء.

 

قد يصف المرء المشكلة على أنها سيناريو دجاج وبيض ، حيث تكافح المهنة التي كان لديها القليل من التنوع لجذب الطلاب الملونين بسبب نقص التمثيل المتنوع. علاوة على ذلك ، سواء أكان معترفًا به صراحة أم لا ، من المتوقع أن يتبنى طلاب من اللون اختاروا دراسة التصميم ثقافة وتاريخًا يمكن إزالتهم من هويتهم وما يعرفونه.

نعم ، التعليم في المقام الأول يتعلق باكتساب معرفة جديدة والانتقال خارج منطقة الراحة الخاصة بالفرد ؛ ومع ذلك ، دون موازنة التأكيد أيضًا على الإسهامات المهمة لمصممي الألوان ، يتلقى الطلاب رسالة مفادها أن عالم التصميم ليس مكانًا شاملاً ثقافيًا.

خلق مستقبل ثقافة التصميم الشامل

تماماً كما اتسع نطاق تركيزي على التنوع والتصميم بما يتجاوز خبراتي الشخصية ليشمل تجارب طلابي ، فقد قضيت وقتًا أطول في التفكير في ما أدين به وماذا يمكن ، أو ما ينبغي أن يتوقعوه ، مني.

“من الصعب العثور على شعور بالمجتمع والغرض عندما لا تعرف من أين أتيت ؛ معرفة من تتصل به لتشكيل هويتك. “

هل دوري هو تزويدهم بنفس مكافآت Swiss Style التي تلقيتها ، أو للرد على مدفع التصميم الأوروبي السائد؟ أو الأهم من ذلك ، كيف يمكنني المساعدة في توفير مساحة للطلاب الذين قد يشعرون عمومًا بأنهم غرباء؟

معظم تجربتي التعليمية – منذ أكثر من عقد الآن – تعمل في الغالب مع الطلاب البيض الذين ينتمون إلى أسر من الطبقة المتوسطة إلى العليا. من المسلم به أن هؤلاء الطلاب لديهم بالفعل العديد من المهارات والروابط اللينة ، بالإضافة إلى الحصول على تعليم جيد ، للوصول إليهم إلى أي مكان يحتاجون إليه أو يريدون الذهاب إليه. لقد رأوا أنفسهم باستمرار ، وتاريخهم ، وثقافتهم ، وتراثهم ممثلاً في عالم التصميم. جميع الإشارات التي تلقوها بمثابة تأكيد على المسارات الوظيفية التي اختاروها.

الآن ، أقوم بالتدريس في مؤسسة حضرية تضم مجموعة أكثر تنوعًا من الطلاب – من الحالة الاجتماعية والاقتصادية إلى العمر ، والهوية الجنسية ، والخلفية العرقية / العرقية – داخل مدينة متنوعة. بعد ذلك ، أصبح من الأسهل بكثير رؤية كيف يمكن لمناهج التصميم التقليدية المعتمدة على أوروبا ، ألا يقول شيئًا عن نجوم التصميم التي ترفعها الصناعة ، ولا تتضمنها ولا تمثلها بالضرورة.

إن تعليمي الخاص بالتصميم ، بالإضافة إلى الخلفيات العرقية والعرقية (بما في ذلك الجذور الأوروبية / مينونايت) وترعرعت في مدينة بيضاء بشكل أساسي ، جعل من السهل بالنسبة لي تقدير قيمة Swiss Style ورؤيتها. في الوقت نفسه ، اضطررت إلى أخذ زمام المبادرة لمحاولة التعرف على عالم التصميم الأسود ، والذي كنت جاهلاً به تمامًا.

“التصميم ، بالنسبة لي ، هو مزيج من أفضل وأسوأ أجزاء من تجربتي الجماعية. يتم تعويض الإحباط بسبب الفرص المتاحة لمواصلة دراستي والانتصارات اليومية التي تأتي مع رؤية الطلاب يزدهرون “.

من الصعب العثور على شعور بالمجتمع والغرض عندما لا تعرف من أين أتيت ؛ معرفة من تتصل به لتشكيل هويتك. يعالج هاريس هذه المعضلة أيضًا ، مشيرًا إلى أنه يجب على المعلمين (والمؤرخين) “التدريس بطريقة تعالج التجربة الثقافية الفريدة لجميع طلابنا” (270).

دفع أجندة تعليمية متنوعة وشاملة ليس فقط عن جعل الطلاب من اللون يشعرون بالتقدير. يجب أن يأخذ طلاب التصميم في جميع المجالات بعض الملكية ، وأن يتعلموا رؤية التنوع الموجود داخل مهنتنا كجزء من هوية التصميم ، وجزءًا من تاريخ التصميم ، وجزءًا من ثقافة التصميم الخاصة بهم. الأمر متروك لنا كمعلمين لقيادة هذه المهمة ، ورفع مستوى عمل المصممين من المجتمعات المهمشة أو الممثلة تمثيلا ناقصا لتشكيل تاريخ وثقافة التصميم المناسب للقرن الحادي والعشرين وما بعده.

قائمة المراجع

  • هاريس ، سيلفيا. “البحث عن جمالية سوداء في تصميم الجرافيك الأمريكي”. تعليم مصمم جرافيك ، حرره ستيفن هيلر ، ص. 269-273. 2nd إد. نيويورك: ألورث برس ، 2005.
  • مكوي ، كاثرين. “التعليم في مهنة المراهقين.” تعليم مصمم جرافيك ، حرره ستيفن هيلر ، ص. 3-12. 2nd إد. نيويورك: ألورث برس ، 2005.
  • ميلر ، ميج. “W.E.B. دو بوا كان سيد الرسم المعلوماتي المرسوم باليد. “Co.Design ، 9 فبراير 2017. www.fastcompany.com/3068020/web-dubois-was-a-master-of-the-hand-drawn-infographic

قراءة بقية علم المختارات.

 

للكاتبة ان اتش بيري /المصدر انفجن