تعلم أن تحب قيود نظام التصميم
للكاتبة جيس تومس /المصدر انفجن
تمتلك الشركات العملاقة مثل IBM و Uber و Salesforce أنظمة تصميم داخلية من أجل بناء منتجاتها وهويتها التجارية على نطاق واسع. إنها نقطة الحقيقة الوحيدة للتصميم والتطوير ، والتي تم تجميعها من العمليات والمبادئ التوجيهية والمبادئ ومكونات واجهة المستخدم / UX القابلة للتكرار والمعايير الداخلية. في الأساس ، هم كتب قواعد.
وعلى الرغم من الاتفاق على نطاق واسع على أن هذه القيود تعزز الإبداع ، فمن النادر العثور على شخص يحب القواعد. أو كلمة الحكم. أو توثيق جميع تصميماتها وصيانة المكونات.
لكنه يؤتي ثماره.
ليس على الفور ، ولكن. تظهر الفوائد نفسها بمجرد إنشاء النظام – وفقط إذا تم إنشاؤه بعناية ، مع مراعاة بعض المبادئ الأساسية:
- دمج العاطفة
- إنشاء نجمة الشمال الإبداعية
وضع قيود مدروسة
العواطف والإبداع لا ينفصلان عن أنظمة التصميم
يلاحظ ستانلي وود ، المدير السابق للتصميم في سبوتيفي ، في مقالته لا يمكن قياس التصميم ، أن تحدي Spotify كان التفتت الحرفي – فريق تصميم منتشر عبر المناطق الزمنية والمشاريع المنافسة.
تم تصميم نظام تصميم Spotify ، جزئيًا ، لمعالجة هذه المشكلة. فأحد عناصر النظام هو “TUNED” ، وهو اختصار لـ:
- نغمة
- صالحة للاستعمال
- ضروري
- انفعالي
في هذا المقال، أوضح وود أن هذا الاختصار المكون من أربعة أحرف ساعد الفريق على البقاء ، في تناغم مع كامل عملية التصميم الخاصة بهم.
“للبحث عن المزيد من الطرق لتحديد الجودة ، بدأنا مؤخرًا في التساؤل عما إذا كان التصميم” في TUNE “، وهو اختصار لقياس جميع أجزاء التجربة ، بما في ذلك كيفية استخدام Spotify. هذا يساعد في صياغة سرد قوي حول الجوانب العاطفية لتجربتنا ، ونضع في اعتبارنا أن الواجهة هي العلامة التجارية. “
حيث يعطي نظام التصميم هذا الأولوية للجانب العاطفي والإبداعي للمنتج ، مع التأكد من أنه يتوافق مع سرد العلامة التجارية والشعور باستخدام Spotify.
يتطلب نظام التصميم الذي يرفع الإبداع استخدام العاطفة والتجربة وسرد العلامة التجارية. حيث تسمح الثلاثة جميعًا بتصميم نظام يتجاوز عناصر واجهة المستخدم t ومكتبات الأنماط.
وربما هناك أكثر من مجرد العاطفة هنا. ناقش Reed Enger من Google “العثور على النفوس” في نظامك على خشبة المسرح في مكافأت نيويورك . كما لاحظ أن الهدف الفريد والنية هما روح عنصر المنتج ، وأن كل عنصر في نظام التصميم له روح. والتأكد من أن العناصر تعبر عن روح النظام يعني إعادة توجيه قرارات التصميم لتعكس مبادئ نظام التصميم.
قعلى سبيل المثال ، عند العمل على Trivium Art History ، كان أحد مبادئ تصميم انجر هو “تعزيز التفكير”. هذا قاده إلى تغيير المحارف – لأنه ، وفقًا للنظام والمبادئ التي حددها ، فإن المحرف الجريء المبتلء الحالي غير مناسب في. تم استبداله بـ محرف هادئ ، متباعد – كان أكثر “تأملاً” ، وترك مساحة للفن.
روح المحرف اللازمة لإصدار نفس النية من مبادئ التصميم المعلنة.
كل عنصر تصميم له نية ، وهدف ، وبالتالي روح. يشير Enger إلى أنه حتى تعيين روح لقائمة منسدلة ليس مفرطًا ، لأن القائمة المنسدلة لها نية واضحة ومكان ضمن قصة المنتج الأوسع.
(هل ترغب في إنشاء نظام التصميم الخاص بك؟ تحقق من مدير نظام التصميم لدينا.)
إنشاء نجمة الشمال الإبداعية
يجب أن تكون أنظمة التصميم أكثر من مجرد إرشادات إرشادية للكتابة واستخدام الرموز.
يعد سيلزفورس و اطلاسيان رواد في دفع حدود الإبداع الموجه. على غرار “ملاحظة الذات” الخاصة بـ Enger فيما يتعلق بالتصميم التأملي ، يشتمل كلا النظامين على خصائص غير جامدة ، مثل “جميلة” و “متناغمة” ، في إرشادات نظامهما.
هذه المبادئ هي ضوء توجيه المصممين ، حيث تجمع بين الهيكل والحريات الإبداعية المألوفة. إن دمج مبادئ التصميم والفلسفات في وثائق النظام يساعد المصممين على دمج وغرض الهدف والعلامة التجارية العليا للعلامة التجارية في تفاصيل نظام التصميم الأصغر.
يلاحظ اطلاسيان خمس فلسفات تصميم في نظام التصميم الخاص بهم ، بهدف “إلهام الإبداع ، ودفع أنفسنا باستمرار لجعل منتجاتنا ومواقعنا الإلكترونية والتكاملات أفضل في مساعدة الأفراد والفرق على أن تكون أكثر فعالية”.
- بناء الثقة في كل تفاعل
- ربط الناس للتعاون بشكل أفضل
- تطابق الهدف والشعور مألوفة
- دفع الزخم من النهاية إلى النهاية
- توجيه إتقان لقيمة أكبر
هذه المفاهيم ، مثل الثقة والزخم والوئام والاتصال والرضا ، هي مبادئ تصميم يمكن الإشارة إليها من قبل مصممي Atlassians للتأكد من أن تجربة منتجهم تجعل كل من هذه المبادئ حقيقة لمستخدميهم.
نظام تصميم أطلاسيان واسع ، يشمل الألوان والأيقونات والأفاتار وخبرات المستخدم ومئات العناصر الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك ، يصف نظام تصميم التنوير لسيلزفورس تدابير ذاتية للمساعدة في توجيه تصميم التجربة في سيلزفورس، بما في ذلك:
- وضوح
- نجاعة
- التناسق
- جمال
يوضح مهندس مبيعات Salesforce UX ، JD Vogt ، في مقالته “تحديد المبادئ لقيادة قرارات التصميم” ، أن هذه التدابير الذاتية تساعد فريقهم على المضي قدمًا نحو الأمام.
“عند إنشاء التصميمات ، نذكّر أنفسنا بوعي بأن التجارب التي ابتكرناها يجب أن تكون واضحة وفعالة ومتسقة وجميلة. عند مراجعة خيارات التصميم ، قمنا بتشغيلها من خلال نفس القفاز. مع الممارسة ، أصبح من الأسهل ترشيد القرار واختيار المسار للأمام. “
– JD Vogt
على الرغم من أن هذه المبادئ ذاتية ، إلا أنها ضرورية لضمان أن تكون المنتجات والخبرات جميلة بقدر كفاءتها.
احتضان القيود المدروسة
بالنسبة لأولئك الذين يستيقظون على الصلابة المتأصلة في أنظمة التصميم ، فإن هذا يمثل تحديًا يُخلق تحت القيود.
انظر إلى مهمة أبولو 13 لعام 1970. تسبب انفجار أثناء المهمة في كل مهندس وعالم للعمل بسرعة من أجل التوصل إلى حل في ظروف قاسية. سكب ناسا على البيانات والحلول المحتملة ، في محاولة وفشل لمدة يومين للعثور على إجابة قبل حل المشكلة في النهاية وإنقاذ رواد الفضاء. أشار Harvard Business Review إلى أن هذا الحدث كان مثالًا مثاليًا لكيفية قيام هدف مشترك بتحريك التعاون والإبداع في ظل قيود شديدة. عندما يكون هناك غرض حقيقي ، كل شيء ممكن. يمكن أن تشعر أنظمة التصميم بالقلق الشديد ، لكنها لا تملأ رئتيك بأول أكسيد الكربون. ومع ذلك ، فإن هذه القصة تثبت نقطة: الأطر والأنظمة والقيود يمكن أن تزيد من التفكير الإبداعي.
لقد رأينا أيضًا دراسات تُظهر أن وفرة الموارد تعيق الإبداع فعليًا ، لأن امتلاكك لأدوات لا يترك لك سوى القليل من الحوافز لاستخدام الأدوات المتاحة بطرق فعالة. على العكس من ذلك ، فإن الموارد المحدودة والقيود المفروضة أجبرت المشاركين في الدراسة على إنتاج المزيد من الأفكار الجديدة والنتائج الإبداعية.
تساعد الأنظمة في توجيه الطاقة نحو هدف مشترك ، مما يسمح للمصممين بالتحقق من مبادئ وقواعد التصميم بينما يواصلون التفكير والإبداع نحو النتيجة النهائية. يمكن لصلابة أنظمة التصميم أن تحرر عقلك من مهام المؤسسة الرطبة ، مما يتيح لك أخيرًا التركيز على العمل الإبداعي فقط
نعلم جميعًا أن إبداع الشركات مدفوعًا دائمًا بمجموعة واضحة من الأهداف والغرض. من خلال الانحناء إلى نظامك والسماح له بتوجيه عملك نحو تلك الأهداف والغايات ، كل ما تبقى لديك هو إنشاء.