نصيحة من المصممات فى مجال التصميم من اجل انشاء محفظة ذات قيمة

  • Post category:غير مصنف

منذ بضعة اشهر, قمت بأطلاق المحفظة الخاص بى. وبعد مضى اسبوعين من العمل , قمت بصياغة العمل بعناية لكل من الصور ودراسة الحالة, واختيار لون الازرار بعناية. وكنت فخورة جدا بما فعلته..حتى نجحت فى اطلاق المحفظة الالكترونية الخاصة بى.

وكانت أخطائي بالوضوح الكافى بالنسبة لي ، لكنني لم أتمكن من إصلاحها بسبب ضغوط الوقت. وكنت أعلم أن محفظتي بحاجة إلى تجديد – كنت في أمس الحاجة إلى الإلهام. لقد وجدت هذه المواقع محفظة الخمسة المعلقة من النساء في التصميم. بدلاً من الحصول على القهوة مع هؤلاء المصممات ، ثم قمت بإرسال بريد إلكتروني إليهن لطلب بعض المؤشرات الخاصة بإنشاء محفظة مدروسة.

مصممة خبرة المستخدم ليز ويلز

Liz Wells portfolio

محفظة ليز ويلز

ليز ويلز هى مصممة خبرة المستخدم بستوديوهات ستينك ببروكلين, وكانت ليز تمتلك عملاء من شركات مثل جوجل,سبوتفاى وتويتر. فهى لم تكن مجرد مصممة هائلة فحسب بل انها قامت بانشاء النشرة الاخبارية الاسبوعية “ديسك لانش” حتى تقوم برفع صوت النساء والاشخاص غير الثنائيين.

س: ما هو الجانب الأكثر نجاحا فى محفظتك؟

“أعتقد أنها تتمثل في دراسات الحالة المتعمقة التى قمت بها. حيث قضيت الكثير من الوقت في إنشاء أصول تحكي قصة عملية عن تصميم خبرة المستخدم الخاصة بي في كل مشروع. من السهل التفكير في أن خبرة المستخدم عبارة عن صناديق قبيحة ورمادية فقط ولكن هذه طريقة كسولة للتعرف عليها. لمجرد أن خبرة المستخدم ليست الخطوة الأخيرة في العملية لا يعني أنها لن تكون جميلة. كما أن نسخة دراسة الحالة المفصلة الخاصة بي تدعم الصور بشكل جيد. ”

“لمجرد أن تصميم خبرة المستخدم ليس الخطوة الأخيرة في العملية لا يعني أنه لن يكون جميلا.”

س: ما هي الاخطاء الكبيرة التي يرتكبها المصممون أثناء استخدام حقائبهم؟

“لا يعمل المصممون على جعل محافظهم امرا شخصيا لهم. فألقاء صور عملك لانشاء سمة معينة وتسميتها يوميا يعد شيئا جيدا, لكن هذا لا يعرض عملك بالشكل اللائق ولايظهر لى من انت”

مصممة الجرافيك جولى بونيموى

Julie Bonnemoy portfolio

محفظة جولى بونيموى

تعكس محفظة جولي بونيموي الغريبة والتفاعلية نوع المصمم الذى تتميز به. فجولي هى مصممة جرافيك تعمل في أمستردام وباريس ، ولديها خبرة واسعة في إنشاء ودعم العلامات التجارية للشركات.

ما هو الجانب الاكثر نجاحا فى محفظتك؟

“أعتقد أن الجانب الأكثر نجاحًا في محفظتي هو حقيقة أن علامتي التجارية تتميز بالهزلية وأن جميع جوانب العلامة التجارية تتجمع في شعور ديناميكي. حيث يظهر هذا نوع الشخص الذي أنا عليه. أيضًا حقيقة عدم وجود نهايات مسدودة – عند الوصول إلى نهاية الصفحة ،

يمكنك النقر مباشرةً على المشروع التالي دون الرجوع إلى القائمة “.

س: ما هي أكبر الأخطاء التي يرتكبها المصممون اثناء استخدام حقائبهم؟

“أعتقد أن إحدى المهام الرئيسية للمصمم هي أستهداف عملائه بشكل جيد وأن المستخدم يمكنه أن يفهم خلال 5 ثوان ما الذي تقوم به وأين أنت وكيف تعمل. بالاضافة الى ، الاهتمام بالتفاصيل هو شيء ينقص المصممين في بعض الأحيان في

بعض المحافظ على تويرت لوجو – حيث تحتاج إلى صور عالية الجودة ، وكل شيء يحتاج إلى أن يكون نظيفًا ومصقولًا. حيث يدل هذا على أنك ستهتم جيدا بصور عملائك ، بقدر ما تهتم بنفسك “.

مصممة المنتج ايمي فايدنس

Amy Findeiss portfolio

محفظة ايمي فايندس

تعمل إيمي فايندس حاليًا كمصممة منتجات بشركة (ثوت ووركس) في سان فرانسيسكو. فهى تعطي الأولوية للبحوث ووضع الاستراتيجيات ، والتي تعد أجزاء حيوية لإنشاء تصميمات مدروسة ومفيدة. حيث تمتلئ محفظتها بدراسات حالة شاملة توضح بالتفصيل كيف تحل المشكلات المعقدة.

س: ما هو الجانب الأكثر نجاحا من محفظتك؟

يبدو أن كلا من المصممين وغير المصممين لا يريدون فقط معرفة ما قمت به ، ولكن كيف توصلت إلى هذا الحل من خلال أنشطة تعريف المشكلة. حيث تمر العملية بلحظات من التفكير المتباين والتفكير المتقارب. وأحاول أن أتصفحهم خلال هذه العملية للمشاريع المختلفة على موقع الويب الخاص بي.

كما تعد مشاركة العملية هي الجزء الأكثر نجاحًا في موقعي. والابتكار في هذه العملية هو الأكثر متعة بالنسبة لي.

حيث تعد عملية التصميم بالنسبة لى هي ما يعرفه معظم الأشخاص ويعرفون هذه الأيام باسم “التفكير التصميمي”. لكنني قد أسمي منهجي “التفكير في التصميم + (زائد)” لأنني اصنع وأفكر معًا في استخدام كل استثناء للقاعدة في العملية المعتادة.

أرى أن عملية التفكير التصميمي بمثابة إطار للتخطيط والتواصل مع العديد من الأنواع المختلفة من أصحاب المصلحة. باعتباري شخصًا مارس العديد من التخصصات الفرعية المختلفة للتصميم ،

فأنا لا أعتبر نفسي شخصا صارما في عملية صلبة لأن ذلك سيشعرك بالنقدم فى العمر فقدان الإلهام. لذلك أسمح وأبحث عن اللحظات التي تستدعي أدوات أو أنشطة مادية مختلفة لخلق تجارب جديدة للإلهام بنتائج أفضل وتفكير أكثر طبيعية.

وما يجعل الطريقة التى اصف بها دراسات الحالة الخاصة بى مختلفة هى أنني اقوم بتوثيق عملي بطريقة تشبه العالم أو الصحفي. أفعل ذلك لأنني أريد إظهار جميع الاستثناءات الخاصة بقواعد التفكير في التصميم ومشاركتها كدليل على أنه يمكن القيام بذلك. ولأنني أوثق جميع مراحل العملية ،

أصبحت أكثر وعياً بنظرة الأدوات ، فهي بحد ذاتها جزء من مشروع التصميم. في النهاية ، أتمنى أن يقرأ الناس الحالات ، ويجدونها ممتعة ، وتكون مصدر إلهام لهم. حيث تم توزيع الأدوات القديمة نفسها هناك لفترة من الوقت ، وسيكون من الجيد رؤية بعض الأدوات الجديدة. ”

س: ما هي أكبر الأخطاء التي يرتكبها المصممون اثناء استخدام حقائبهم؟

“أعتقد أن بعض الأشخاص الذين تم تدريبهم على التصميم يجيدون التصميم ولكنهم لا يجيدون التحدث عن تصاميمهم. لست متأكدة لماذا. فالكتابة عن التصميم هي مهارة أعتقد أن جميع المصممين يجب أن يتمتعوا بها.

بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أنه من المهم أن يكون لديك وجهة نظر فريدة لك. وتقوم باستخدام ذلك لتوصيل المشاريع التي تختارها وتذهب بها إلى المنزل. حيث اعتقد ان هذا يعطى شعورا بالشفاء. لذلك كن أمينًا فى عملك.

وامنح القارئ نبذة عن الفكرة الرئيسية التي تحرك الرؤية للعمل الذي تقوم به ، ثم قم بدعم هذه الفكرة بالمشاريع.

“أعتقد أن بعض الأشخاص الذين تم تدريبهم على التصميم يجيدون التصميم ، لكنهم يتحدثون عن التصميم بطريقة رهيبة.”

كما أعتقد أيضًا أنه بقدر ما هو رائع أن تصمم شيئًا جميلًا سواء كانت تجربة أو منتجًا أو خدمة أو جزءًا من من اجزاء وسائل التواصل ، فمن الأكثر إقناعًا أن تكون قادرًا على سرد قصة كيف وصلت إلى هذا التصميم.

وقد سمعت شخصًا يصف إطارًا لوصف العمل بأنه العناصر الثلاثة لرواية القصص: البصيرة والابداع والتأثير. فهذا يشبه إلى حد بعيد أي قصة أخرى حيث يختبر المرء دعوة للقيام بمغامرة ، او رحلة ، او عملية تحول.

حيث تعمل البصيرة على تحديد المشكلة والهدف من التصميم. كما يصف الابداع ما تم تصميمه بالنسبة لمعالجة أهداف واحتياجات الهدف مع حل المشكلة. ويقيس التأثير مدى نجاح الشيء الذي صنعته في حل مشكلة هدف التصميم.

أعتقد أن هذا مفيد عند التفكير في تشكيل اطار العمل الذي تعرضه على موقع الويب الخاص بك. حيث يوضح أنك تملك العملية ويمكن أن تقودها نحو نتيجة محددة. أعتقد أن هذا مهم للغاية. ”

جنيفر هاينز ، مؤسسة ، ومتخصصة في الوعى الذاتى

Jennifer Heintz

محفظة جينفير هاينتز

تخرجت جنيفر هاينتز مؤخرًا من جامعة نورث إيسترن ، ثم بدأت مسيرتها العملية. إنها واحدة من مؤسسي (سيلف اوور)، وهو استوديو يوفر كل شيء بدءًا من العلامة التجارية إلى التصميم وحتى التطوير الأمامي. وتمتلئ محفظتها بالتفاعلات الممتعة التي تعرض شخصيتها وموهبتها.

س: ما هو الجانب الأكثر نجاحا في محفظتك؟

“أعتقد أن الناس يستجيبون حقًا للتفاعل مع موقعي. حيث كان هدفي هو أن يكون مليئا بالفرح والمرح ، لذلك عملت عن كثب مع مطورين للتأكد من أن هذه الصفات قد مرت ليس فقط بالتصميم بل بالتفاعلات أيضًا. المفضل لدي هو تطبيق “اي كون” الذي يتبع الماوس الخاص بك حول الشاشة.

بالنظر إلى كونى خريجة حديثة العهد ، لا يزال الجزء الاكبر من محفظتي يتكون من المشاريع المدرسية. ففي كثير من الأحيان ، يمكن للعملاء أو للمديرين المبدعين أن يعرفوا تمامًا متى يكون هناك شيء من العمل الواقعي ومتى يكون من المدرسة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ،

حيث عملت بجد لتحويل محفظتي إلى شيء لا يعرض موهبتي في تصميم مواقع الويب فحسب ، بل يجعل مشروعات مدرستي تبدو مصقولة وأكثر احترافية.

س: ما هي أكبر الأخطاء التي يرتكبها المصممون اثناء استخدام حقائبهم؟

“من الاخطاء الكبيرة التى الاحظها هو قيام المصممين بوضع عدد كبير من المشروعات في محفظتهم عبر العديد من الوسائط. حيث يحب الكثير من المصممين الانغماس في أشياء مختلفة مثل التوضيح ، والتصوير الفوتوغرافي ، وطباعة الشاشة ، وما إلى ذلك – وهذا رائع!

لكنني أعتقد أن تضييق نطاق محفظتك على العمل الذي ترغب في تعيينه هو شعار مفتاح موقع تويتر. كما أرغب في الحصول على المزيد من التصاميم والطباعة التوضيحية ، لذلك أحاول عرض تلك الأشياء على موقعي. وأقوم أيضًا بالتصوير الفوتوغرافي وأقوم بعمل قطع مكرامية في وقت فراغي

، لكنني أحتفظ بهذا النوع من الأشياء في موقع انستجرام الخاص بي.

لذلك أقترح الاحتفاظ بالمحفظة حتى ستة مشاريع أو أقل. لأن من الأفضل أن يكون لديك ست دراسات حالة لا تصدق مع كتابة جيدة وصور من 15 دراسة غير مكتملة. ”

مصممة المنتج اماندا بينسكر

Amanda Pinsker portfolio

محفظة اماندا بينسكر

“الحصول على شيء أفضل من لا شيء ، ويمكنك دائمًا تحسينه بمرور الوقت.”

أماندا بينسكر هي أيضًا خريجة حديثة. فبدلاً من تأسيس استوديوها الخاص ، اماندا تعمل حاليًا كمصممة منتجات في جيثب. وتقوم محفظتها ، مثل جولي ، بالتفاعلات لعرض من هي كمصممة.

س: ما هو الجانب الأكثر نجاحا في محفظتك؟

“أتمنى أن يكون الجزء الأكثر نجاحًا في محفظتي هو أن الناس يعتقدون أن لديّ أشياء ذكية لأقولها عن عملي. لكن كثيرا ما يذكر الناس أنهم يعتقدون أن تصفح محفظتى الشخصية يعد أمرا ممتعا لهم وأعتقد أن هذا أمر جيد أيضًا “.

س: ما هي أكبر الأخطاء التي يرتكبها المصممون باستخدام حقائبهم؟

“أعتقد أن أكبر الأخطاء التي يرتكبها المصممون هي المبالغة في الأمر أكثر من اللازم ثم عدم طرح أي شيء. فامتلاك شيء أفضل من لا شيء ، ويمكنك دائمًا تحسين الشئ الذى تمتلكه بمرور الوقت. ”

https://s3.amazonaws.com/www-inside-design/uploads/2018/07/Boards2x.png

 

للكاتبة ليز براتوسفيك

جميع الصور بتصرف من المصدر
ترجمة : آية رضوان
للكاتبة: Liz Pratusevich
المصدر: https://www.invisionapp.com/inside-design/women-advice-building-great-portfolio/