كيف ولماذا يقوم تصميم الحركة بتقوية واجهة المستخدم

  • Post category:غير مصنف

ان القدوم من خلفية لها علاقة بالتصميم الجرافيكي—بما فى ذلك جميع التوضيحات, والحروف اليدوية, والة تقطيع الجلود، والعصف الذهني المتضمن – من مسافة بعيدة ، كل ذلك جعل تصميم واجهة المستخدم وتصميم الويب يظهران بشكل مضجر وممل.

الى ان ادركت ان تصميم واجهة المستخدم ليس بالشئ الممل على الاطلاق. ولكنه شيئا متعلق بالفلسفة والابداع والعلامة التجارية.

فهناك تصاميم ، وبنية ، وخرائط لمواقع ، ومظاهر جمالية … ولكن هذه الاشياء هي الأساسيات لبناء عالم من لا شئ.

https://s3.amazonaws.com/www-inside-design/uploads/2019/01/modernwebdesign.png

شئ كهذا

بمجرد الغوص فيها تصبح الاحتمالات لا حصر لها.

ان مصممين واجهة المستخدم لديهم الفرصة والموارد لتعليم مستخدمينهم بطريقة ممتعة ولاتنسى ، وغمرهم في المعلومات بدلاً من السماح لهم بالمرور عبر الموقع بحثًا عما يحتاجون إليه. وهذا يعطي المستخدم سبباً – ورغبة – لمعرفة المزيد ، مما يسمح له بمواصلة الاستكشاف واللعب.

الشرح مقابل المحادثة

ما هو العامل المميز بين مصدر للمعلومات و الخبرة؟ كيف تحول شرح من جهة واحدة الى محادثة بين جهتين؟

ان المحادثات والخبرات الاثنين لديهم عناصر لجذب المستخدم ودفعه للمشاركة والاندماج في المناقشة المطروحة.من المهم ان نتذكر ان المواقع والتطبيقات الجميلة ليست دائما ممتعة. فربما يأتى المستخدم ويستوعب الشئ الجميل ولكن لا يجد أي شيء آخر يستحق الإلتصاق به. او الاسوء من ذلك ان يترك المستخدم بالارتباك الذى كان عليه عندما بدأ.

الديناميكية والمشاركة والاستجابة

الديناميكية والمشاركة والاستجابة: ثلاثة عناصر لازمة لبناء الكوبرى اللازم لنقل التصميم الى مرحلة التفاعل.

فعندما يقوم المستخدم بفعل شيئا ينشأ ذلك ردا للفعل – في هذه الحالة ، يؤدي إلى تنشيط الرسوم المتحركة – ويصبح وقتها استخدام المنتج مغامرة ، بدلاً من مجرد عرض توضيحي.

 GIF - Find & Share on GIPHY

انها بسيطة مثل الفرق بين ملاعبة القط وجعل القط يخرخر. تعمل أفعالك على إنشاء استجابة مثبتة ، مما يتيح لك معرفة أنك تؤثر في شيء ما.

تتعلم الغالبية العظمى منا بشكل أفضل من خلال التجربة – وهو شيء ينطبق بالتأكيد على توصيل رسائلك للمستخدمين. التفاعل مع المحتوى بالطريقة التفاعلية التي يوفرها تصميم الحركة يمنح المستخدمين المزيد للتمسك به ، إذا جاز التعبير – وبالتأكيد المزيد للعودة اليه مرة اخرى.

الوجبات الجاهزة

قد يكون تنفيذ الرسوم المتحركة والتفاعل في تصميم واجهة المستخدم بمثابة وحش آخر بالكامل للتصدي له ، ولكنه مبدل للعبة يجب تسخيره كلما أمكن ذلك. فالأمر لا يتعلق بالجمال فقط ولكنه يتعلق بجعل المستخدم سعيدًا.

للكاتبة كورين نايسويك

جميع الصور بتصرف من المصدر
ترجمة : آية رضوان
الكاتب: Corinne Nicewick
المصدر: https://www.invisionapp.com/inside-design/how-and-why-motion-design-strengthens-ui/